بالصور.. تعرف على أشهر أطباق الطعام فى بالى الإندونيسية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تعتبر السياحة في بالي إندونيسيا من الرحلات الساحرة التي تجذب العديد من السياح من جميع أنحاء العالم. تتميز" بالي " بالشواطئ الرملية الجميلة، والمعابد الهندوسية

لكن اهم ما يميز" بالى" هى الأطباق الشهية من الطعام

فخلال زيارتك "بالى" لا تغادرها  قبل أن تتذوق  أشهر الأطباق المحلية والتى يأتى على رأسها

طبق باكسو

طبق مشهور  من طعام الشارع الشعبي في إندونيسيا وهو طبق الباكسو أو شوربة كرات اللحم. عادة ما يتم تحضير كرات اللحم من خليط من الدقيق والملح واللحم البقري المطحون، ولكن يمكنك أيضاً العثور على لحم الدجاج أو السمك في بعض المطاعم أو الأكشاك. في بعض الأحيان، يتم ملء كرات اللحم بمحتويات مختلفة، مثل البيض أو الجبن.

طبق الباكسو يتكون من مرق وكرات اللحم وشعير الأرز والخضروات و الفاصوليا

ناسي جوربنج

تعني الأرز المقلي. يمكنك العثور على طبق ناسي جورينج في كل مكان تقريباً، من المطاعم التي في الفنادق ذات الخمسة نجوم إلى أكشاك الشارع. ويمكن تناوله على الافطار او العشاء

التوقيت المناسب لتناول هذا الطبق هو أيضاً شيء على تقدريك. إما على الإفطار أو العشاء، الأمر متروك لك تماماً.

يكون طعم هذا الطبق كمزيج بين الحلو والمالح والقليل من التوابل. هناك أنواع عديدة من اللحوم التي يمكنك اضافتها لـ ناسي جورينج  على سبيل المثال قطع الدجاج أو السجق أو السمك. بغض النظر عن الاضافات، عادة ما يتم تقديم الطبق مع شرائح من الخيار والبيض.

طبق ساتيه

هو في الأساس شرائح من اللحم المتبّل المشوي في أسياخ خشب الخيزران على نار الفحم. في إندونيسيا، يمكنك العثور على مجموعة متنوعة من أنواع اللحوم، مثل الدجاج ولحم البقر والضأن والاسكالوب والأسماك. قبل أن يتم شويها، يتم شوي اللحم أولاً مع صلصة لذيذة. ثم يتم تقديمها مع العديد من النكهات والاضافات، مثل صلصة الفول السوداني، شرائح الكراث والطماطم أو الصلصة الصفراء الحارة.

تقريبا كل منطقة في إندونيسيا لديها نوع خاص من الساتيه.

طبق  سوتو

 

طبق السوتو أو الشوربة. صحن من سوتو يحتوي أساسا على  شعيرية الأرز، وشرائح من الملفوف، حفنة من براعم الفاصوليا واللحوم. يصب مع مرق واضح مع التوابل مثل الكركم، الليمون، الكراث والثوم.

 

طبق  غادو-غادو

 

السلطة التقليدية الإندونيسية المسماة غادو-غادو. و تعني "الخليط" ، وهذا الاسم مستمد من الطريقة التي يتم تقديمها وطريقة تحضيرها بخلط الخضار وطهيه على البخار جنباً إلى جنب مع صلصة الفول السوداني.

 

في العادة يحتوي طبق الغادو-غادو على السبانخ المطهو على البخار، و الفاصوليا، والفول السوداني، والذرة. كما يشمل شرائح من الخيار والبطاطا المسلوقة والبيض

 

طبق ريندانج

 

ريندانج هو في الواقع طبق مؤلف من اللحم حار. يمكن أن يكون من لحم البقر أو الضأن. هذا الطبق هو مزيجاً من المذاق الحار والدهن نتيجة الجمع بين  الفلفل الحار وحليب جوز الهند

 

أصول هذا الطبق تعود لـ مينانغاباو، قبيلة في غرب سومطرة، وعادة ما يتم تقديمه في المناسبات المميزة مثل عيد الفطر. ومع ذلك، يمكنك بسهولة العثور على هذا الطبق في جميع أنحاء إندونيسيا، وخاصة في مطاعم بادانج.

 

طبق ميه أيام

 

طبق الشعيريه مع الدجاج يعرف باسم ميه أيام. وإنه واحد من الأطباق الشعبية التي يمكن العثور عليها بسهولة في أكشاك الشوارع في كل مكان، وعادة ما تأتي أيضاً مع طبق الباكسو.

 

طبق من ميه أيام يحتوي على عدد قليل من الشعيرية المسلوقة مع الدجاج المقطّع. بعد غليها، يتم مزج الشعيرية مع زيت الطهي وصلصة الصويا والثوم.

 

طبق  باتاغور

 

هذا الطعام يشبه طبق الزلابية المقلية، وهو عبارة عن وجبة خفيفة أصيلة لقبيلة نشأت في جاوة الغربية.

 

طبق تونجسينج

 

هو لحم مطبوخ مع حساء الكاري يدعى تونجسينغ. عادة ما يتم استخدام لحم الضأن أو لحم الماعز أو اللحم البقري لهذا الطبق. مذاقه دسم بعد النكهة الحارة لأنه يحتوي على حليب جوز الهند بالإضافة إلى الثوم، الكراث، الفلفل الأسود، الزنجبيل، الكزبرة، الخولنجان و ورق شجر الليمون.

 

طبق كيتوبت سايور

 

هو كعك الأرز المسلوق في أوراق جوز الهند المضفورة  مع الخضروات وحليب جوز الهند. في بعض الأحيان يكون مصحوباً بالطحينة المطبوخة بصلصة الصويا.

. كما يمكنك تناول هذا الطبق على الفطور أو العشاء.

 

طبق كتبراك

 

و يتألف هذا الطبق من الشعيرية الممزوجة بالتوفو المقلي والخضراوات وكعكة الأرز وبراعم الفاصوليا المطحونة ولحم الجمبري الطري مع صلصة الفول السوداني وصلصة الصويا الحلوة.

 

طبق بوبور

 

ويتألف من دقيق الأرز وحليب جوز الهند وسكر النخيل.

. يمكنك بسهولة العثور على هذا الطبق في الأسواق التقليدية.